التسجيل التعليمات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 

(معلم الناس الخير يستغفر له كل شيء حتى الحيتان في البحر) حديث صحيح
 

إعلانات تجارية

 
     

 
العودة   رياضيات جدة > المنتدى العام 00 GENERAL FORUM > استراحة المنتدى 00 Gen. Discution
 

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع  

 كيف تحتفظ بصورة ايجابيه عن نفسك - كارل روجرز !

    #1
sweet cheeks
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 3,043
بمعدل: 1.70 مشاركة في اليوم
sweet cheeks is on a distinguished road

من مواضيع العضو


sweet cheeks غير متواجد حالياً

افتراضي كيف تحتفظ بصورة ايجابيه عن نفسك - كارل روجرز !
04-23-2010, 09:31 PM


كيف تحتفظ بصورة ايجابيه حسنه عن ذاتك ؟! من مقال قرأته لكارل روجرز !

للاحتفاظ بصورة ذات أبجابية

1- كن أمينا مع نفسك، وقر بمواقفك، وعواطفك وسلوكياتك السلبية والمثبطة التي تعوق نجاحك.

2- تقبل نفسك كما أنت، وتحمل المسؤولية عن تقصيرك وفشلك.

3- ارحم نفسك، ولا تقسو عليها كثيراً باللوم، أو النقد عندما تخطئ.

4- سامح نفسك على أخطائك، وكن متسامحا مع الآخرين.

5- كن مؤمنا بنفسك وبإمكانياتك. وتوقع النجاح في كل خطواتك.

6- خطط جيداً لأهدافك، وثابر على تحقيقها.

7- تخلص من ذلك الصوت الخافت المثبط والناقد. استبدله بآخر مشجع ومحمس.

8- كن مرنا وتوفيقياً. لا تتعصب أو تتمسك برأيك ومواقفك. كن منفتحاً ومتفهماً لرأي غيرك.

9- حافظ على علاقات جيدة مع الآخرين. كن ودوداً ومتقبلاً للآخرين.

10- استعن برأي ونصيحة من لهم خبرة أكثر منك قبل اتخاذ قرارك.

11- ثق بنفسك وكن موضع ثقة الآخرين.

12- لا تكن مغروراً أو واثقاً بنفسك أكثر من اللزوم.

13- لا تكن انطباعياً. تمهل قبل أن تصدر أحكامك على الآخرين.




التوقيع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.
~~~~~~~~
هل صليتم اليوم على حبيبكم ؟؟

صلى الله عليه وسلم

هل ذكرتم الله ؟؟

لا اله الا الله

هل استغفرتم الله؟؟

استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم..
.
قال تعالى : "الا بذكر الله تطمئن القلوب"

ّّ~~~~~~~~~~
(-) تذكروني بخير
(-)
  رد مع اقتباس
 

 

    #2
فاطمة.رياضيات
عضو فعّال
 
الصورة الرمزية فاطمة.رياضيات
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: جنين-فلسطين
الهواية: كل شي عن الرياضيات
المشاركات: 395
بمعدل: 0.23 مشاركة في اليوم
فاطمة.رياضيات is on a distinguished road

من مواضيع العضو


فاطمة.رياضيات غير متواجد حالياً

افتراضي 04-24-2010, 07:48 PM


يسلمو يا سويت
موضوع حلو وشي مرتب والله

انا بحب كل المواضيع اللي زي هيك
وكمان حابة أضيف انه لازم نبتعد عن تكرار الكلمات التي تكرس الاخطاء او الفشل


لانه متلا لو فرضنا طلبت من اي حد
" لا تفكر باللون الازرق بتاتا"
فان اول شيء يفعله هو ان يتذكر اللون الازرق


بل يجب ان نتبع القاعدة التي باح لنا بها عليه الصلاة والسلام ورسخها قبل اي كان

وهي " تفائلو بالخير تجدوه"

اكرر الشكر


التوقيع
  رد مع اقتباس
 

 

    #3
خالد غثوان الخالدي
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: بلاد الشام
الهواية: البرامج الرياضية المتنوعة
المشاركات: 1,557
بمعدل: 0.91 مشاركة في اليوم
خالد غثوان الخالدي is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى خالد غثوان الخالدي إرسال رسالة عبر Skype إلى خالد غثوان الخالدي

من مواضيع العضو


خالد غثوان الخالدي غير متواجد حالياً

افتراضي 04-24-2010, 08:08 PM


11- ثق بنفسك وكن موضع ثقة الآخرين

لو نطبق هذي لكفتنا


اشكرك اختي سويت على الموضوع الجميل


التوقيع
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل
  رد مع اقتباس
 

 

    #4
sweet cheeks
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 3,043
بمعدل: 1.70 مشاركة في اليوم
sweet cheeks is on a distinguished road

من مواضيع العضو


sweet cheeks غير متواجد حالياً

افتراضي 04-24-2010, 10:21 PM



مشكوورين على المرور يا احلى اعضاء وانا سعيده ان الموضوع اعجبكم .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.


التوقيع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.
~~~~~~~~
هل صليتم اليوم على حبيبكم ؟؟

صلى الله عليه وسلم

هل ذكرتم الله ؟؟

لا اله الا الله

هل استغفرتم الله؟؟

استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم..
.
قال تعالى : "الا بذكر الله تطمئن القلوب"

ّّ~~~~~~~~~~
(-) تذكروني بخير
(-)
  رد مع اقتباس
 

 

    #5
رقية عرابي
عضو مبدع
 
الصورة الرمزية رقية عرابي
افتراضي 05-06-2010, 02:15 AM


كلام منطقي وصحيح لكن أكثر ما لفت انتباهي :


12- لا تكن مغروراً أو واثقاً بنفسك أكثر من اللزوم.


مشكلتنا وللأسف إنو أي إنسان واثق من نفسه نحكم عليه وبكل بساطة (( بالغرور )) ..

هذه المشكلة واجهتها أنا شخصياكثيرا في حياتي بل ومن أقرب الناس لي ..

قبل أن يتعرفو علي ويتعمقوا في شخصيتي يحكمون علي بالغرور والكبر .. فيصارحوني بحكمهم علي بعد الصداقة .. ويقولون أننا بالفعل ظلمناك .. وماكان ذلك إلا مجرد غيرة لثقتي بنفسي ..

فازداد الحال من الجميع بنظرتهم لي .. فقررت وعلى قول المثل (( يلي ما بيجي معك تعال معه )) ..

ووجهت لنفسي اللوم وغيرت الكثير من نفسي ( كبعض الحركات مثلا التي يحسبونها العض غرور ) ..

لكن للأسف لم أرى أي ردة فعل من أي إنسان غريب على أطباعي إلا بقول أنتي مغرورة ..

فوالله احترت وحيرني زماني .. وبما أنني آخذه الموضوع لأكبر من حجمه هو تذكري دائما لحديث الحبيب والشفيع محمد صلى الله عليه وسلم : (( من كان في قلبه مثقال ذرة من الكبر لا يدخل الجنة )) والله أعلم وهذا مايقلقني أكثر ..

فهل من حل !! ؟


التوقيع
  رد مع اقتباس
 

 

    #6
ام العااصم
عضو متألق
 
الصورة الرمزية ام العااصم
افتراضي 05-06-2010, 09:23 PM


سامح نفسك على أخطائك، وكن متسامحا مع الآخرين
ومن وجهة نظري
حاسب نفسك على أخطائك,وتوب حتى يسامحك الله ومن ثم تسامح مع نفسك فسوف تكون متسامح مع الآخرين بطبعك وهذا لا يمنع أن
ترحم نفسك، ولا تقسو عليها كثيراً باللوم، أو النقد عندما تخطئ
يعطيك العافية أختي سويت موضوع جميل
سبحان الله وبحده سبحان الله العظيم


التوقيع
  رد مع اقتباس
 

 

    #7
أبوعقاب
عضو جديد
 
الصورة الرمزية أبوعقاب
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 47
بمعدل: 0.03 مشاركة في اليوم
أبوعقاب is on a distinguished road

من مواضيع العضو

 
0 أسئــلة الأولمبياد المرحلة الثانية


أبوعقاب غير متواجد حالياً

افتراضي 05-07-2010, 10:49 AM


شكـــرًا لكـ على الموضوع و أنا سأعمل على هذه النقاط بإذن الله :

2- تقبل نفسك كما أنت، وتحمل المسؤولية عن تقصيرك وفشلك.

3- ارحم نفسك، ولا تقسو عليها كثيراً باللوم، أو النقد عندما تخطئ.

4- سامح نفسك على أخطائك، وكن متسامحا مع الآخرين.

5- كن مؤمنا بنفسك وبإمكانياتك. وتوقع النجاح في كل خطواتك.


التوقيع
وأبْغِـضْ إذا أَبْغَضْتَ بغضــاً مقــــارباً ********* فإنك لا تدري متى أنت راجـــعُ
وكن معدناً للخير واصــفح عن الأذى ******** فإنك راءٍ ما عمــــــلت وسـامعُ
وأحــبب إذا أحبـــبت حبــــــاً مقــارباً ********* فإنك لا تدري متى أنت نـــــازعُ
  رد مع اقتباس
 

 

    #8
sweet cheeks
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 3,043
بمعدل: 1.70 مشاركة في اليوم
sweet cheeks is on a distinguished road

من مواضيع العضو


sweet cheeks غير متواجد حالياً

افتراضي 05-09-2010, 07:55 PM


من كان في قلبه مثقال ذرة من الكبر لا يدخل الجنة

رورو وانا كمان عندي هذا التساؤل وما عندي جواب كما يجب راح حاول ابحث عن معنى الكبر لكن

انا بعتقد انكي تتصرفي بتواضع ولا تسوي ابدا شي انتي مو راضيه عنه انا كمان مرة قالتلي بنت

انتي متكبره لاني ما كنت بقعد معهم وكذي بس مو تكبر لاني كنت بستحي ببساطه اوقف في

نص الصف وجدا صعب تلقى اللي يفهمك انا شخصيا صاحبة الكل ومو صاحبة حد الي بس

صديقتين مقربتين وافضل صديق لي هو ابي بتناقش معه وبيفهمني(وامي طبعا لكن دايما بحسها

بتطلب مني المثاليه ! او لاني بشبهها بهالشي !) اللي بجيلي كثير احيان بحس تفكيرهم غير

واعي واهم شي تعلمته اني اسوي اللي يرضي ضميري واحسه صح وما بيهمني غيري لان كان

في فتره كنت بمشي مع "صاحباتي" وما بيعجبني الجو وبس لحتى ما اكون متكبره او يقولوا اني

متكبره بعدين فهمت هاذ مو تكبر هذا اختياري والتكبر هو في المعامله وانك ما تكون متكبر ما

بيعني انك تكون امعه وتسير مع التيار بدون تفكير وبدون ما تكون راضي عن اختياراتك فنصيحتي

لكي رورو اقرأي كتاب الاخلاق لعمرو خالد جدا حلووو ورائع هذا الكتاب وكان اول كتاب اقراه عن

الاخلاق وخلي علاقاتك طيبه مع الجميع مع الاخلاص لنفسك كثير احيان بيكون الحكم على

الاخرين غير نابع من فهم وغير حكيم !


التوقيع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.
~~~~~~~~
هل صليتم اليوم على حبيبكم ؟؟

صلى الله عليه وسلم

هل ذكرتم الله ؟؟

لا اله الا الله

هل استغفرتم الله؟؟

استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم..
.
قال تعالى : "الا بذكر الله تطمئن القلوب"

ّّ~~~~~~~~~~
(-) تذكروني بخير
(-)
  رد مع اقتباس
 

 

    #9
sweet cheeks
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 3,043
بمعدل: 1.70 مشاركة في اليوم
sweet cheeks is on a distinguished road

من مواضيع العضو


sweet cheeks غير متواجد حالياً

افتراضي 05-09-2010, 07:57 PM


مشكووره اختي ام العاصم على المرور وانا سعيده ان الموضوع اعجبك وبارك الله فيك ...

واخي ابو عقاب ارجوا لك التوفيق في عملك على تلك النقاط وبارك الله فيك واسعدني مرورك ...

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.


التوقيع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.
~~~~~~~~
هل صليتم اليوم على حبيبكم ؟؟

صلى الله عليه وسلم

هل ذكرتم الله ؟؟

لا اله الا الله

هل استغفرتم الله؟؟

استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم..
.
قال تعالى : "الا بذكر الله تطمئن القلوب"

ّّ~~~~~~~~~~
(-) تذكروني بخير
(-)
  رد مع اقتباس
 

 

    #10
الأميره فله
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 10
بمعدل: 0.01 مشاركة في اليوم
الأميره فله is on a distinguished road

من مواضيع العضو

 
0 تكفون وترى تكفى تهز الرجاجيل ....؟؟؟؟


الأميره فله غير متواجد حالياً

افتراضي 05-09-2010, 09:36 PM


موضوع جميل لكن مين يطبقه والمشكلة اللي أنتوا فيها نفس الشيء أعانيهاأنا ورضى الناس غاية لاتدرك وعن نفسي أسوي اللي أبيه لدرجة أنويصلني كلام يجرح من زميلاتي من وراي لكن الواحد يحاول يكون واثق من نفسه و شكررررررررررررا


  رد مع اقتباس
 
إضافة رد

رياضيات جدة > المنتدى العام 00 GENERAL FORUM > استراحة المنتدى 00 Gen. Discution


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة





الساعة الآن 04:10 AM



المشرف على المنتديات الاستاذ : سامي احمد رحيّم        رئيس قسم الرياضيات بتعليم جدة
إدارة المنتدى  الاستاذ : محمد مسفر الزهراني

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2014 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات